علاج حرق الشمس تعرف على العلاجات المنزلية وأهم الأدوية

علاج حرق الشمس والتخلص من تهيج البشرة بعد التعرض للشمس لفترات طويلة، أصبح هذا الموضوع من الموضوعات الهامة للغاية خاصة في هذه الفترة من الصيف حيث نواجه موجات حارة وارتفاع في درجة الحرارة.

علاج ثعلبة الشعر

لذا رأيت أن أكتب لك عزيزي القارئ مقال شامل عن كيفية علاج حروق الشمس والتخلص منها.

علاج حرق الشمس

بعد التعرض لحرارة الشمس يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تظهر علامات الحروق على الوجه والجسم، كما تبدأ تلك الحروق في التعافي بعد أيام، ولكن هناك بعض طرق العلاج المنزلية أو الدوائية التي تساعد في تخفيف هذه الحروق والتخلص منها.

إذا كنت تعاني من حروق شديدة خاصة في منطقة الوجه، أو لاحظت عدم التعافي بشكل كامل من الحروق فعليك بالتوجه للطبيب لتلقي الرعاية اللازمة.

أوضح لك فيما يلي أبرز طرق علاج حرق الشمس

تبريد الوجه والجسم بالماء

بعد التعرض لحروق الشمس يُنصح بتبريد مناطق الإصابة بالماء عن طريق الاستحمام حيث أن التعرض للماء يخفف من الحروق والالتهابات والآلام كما يساعد في عملية الشفاء.

يمكنك إضافة بعض المواد إلى حوض الاستحمام والتي بدورها تساعد في عملية الترطيب والشفاء من الحروق مثل خل التفاح وصودا الخبز ودقيق الشوفان.

شرب كميات كبيرة من الماء

وذلك من أجل تعويض الماء المسحوب لمناطق الحروق وبالتالي حماية الجسم من الجفاف.

علاج حرق الشمس عن طريق استخدام الكمادات الباردة

الكمادات الباردة لها دور فعال في علاج حروق الشمس حيث تخفف من الالتهابات والألم وترطب مناطق الإصابة، ويمكن استخدام الحليب أو جل الألوفيرا على الوجه.

حماية الجلد من التعرض للشمس

لا بد أن تحمي مناطق الحروق من التعرض للشمس وذلك لكي تحمي نفسك من تفاقم هذه الحروق وزيادة الأعراض، لذا قم بارتداء قبعة في الخارج واحرص على تجنب التعرض للشمس قدر الإمكان.

استخدام مرطبات البشرة

يوجد بعض الكريمات المرطبة التي تساعد في التخفيف من الالتهابات والآلام الناتجة عن حروق الشمس، لذا قم باستخدام أحد هذه الكريمات.

الأدوية التي تُوصف للحروق

هناك بعض الأدوية التي تخفف من الحروق وتساعد في التقليل من الأعراض مثل مضادات الالتهابات غير الستيرويدية وكذلك كريمات الستيرويد.

علاج حرق الشمس من قبل الطبيب

إذا لاحظت ظهور البثور في مناطق الحروق، أو شكوت من أعراض شديدة فعليك بزيارة الطبيب لتلقي الرعاية اللازمة.

قد يهمك أيضا:

الحصف الجلدي مرض معدي تعرف على أنواعه وأعراضه وطرق العلاج