القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج عين السمكة وكيفية التخلص منها بشكل نهائي 

 علاج عين السمكة warts يتم باستخدام العديد من الطرق وذلك للتخلص منها بشكل نهائي، وتعتمد اختيار طريقة العلاج على بعض العوامل منها المكان والأعراض التي تظهر على المريض، وفي هذا المقال سأتحدث عن أبرز طرق علاجها والتخلص منها بشكل نهائي.

علاج عين السمكة
 علاج عين السمكة


علاج عين السمكة

فيما يلي أبرز طرق العلاج التي يتم اللجوء إليها للتخلص من عين السمكة:

  • حمض الساليسيليك والذي يساعد في إزالة عين السمكة والتخلص منها، ويوجد على هيئة قطرات ولصقات وكذلك ضمادات، وقد أثبت فعالية في العلاج.
  • النيتروجين السائل أو العلاج بالتبريد وهو واحد من الطرق الفعالة وقد عُولجت بشكل شخصي من عين السمكة بهذه الطريقة ولكن في بعض الأحيان تعاود في الظهور مرة أخرى، وهنا يتم تحفيز خروج وانسلاخ عين السمكة والجلد الميت الموجود.
  • حمض ثلاثي الكلورواسيتيك والذي يستخدم أيضا في التخلص من عين السمكة ولكن يؤدي للشعور بالحرقة.
  • هناك بعض المواد التي قد يتم استخدامها في علاج عين السمكة مثل البليوميسين والريتينويد والكانثاريدين وغيرها من المواد الأخرى.
  • قد يتم اللجوء للجراحة في حال فشل العلاج بالطرق السابقة، ولكن لا يتم استخدام هذا الحل في العلاج بشكل كبير نظرا لترك أثر أو ندبات على الجلد فضلا عن ألم الجراحة، وهنا يقوم الطبيب بتخدير موضعي للمريض في مكان الإصابة ومن ثم إزالة عين السمكة.
  • الليزر وهو واحد من الحلول الرائعة والتي تأتي بنتائج فعالة، حيث يتم تسليط شعاع من الليزر على موضع عين السمكة وبالتالي إزالتها من الجلد.

هذه هي أهم طرق علاج عين السمكة ويتم اختيار الطريقة التي تناسب كل حالة من قبل الطبيب، كما أن المريض يكون له دور ورأي في تحديد طريقة العلاج التي يريدها.

وفيما يلي تجد عدد كبير من الموضوعات التي تتعلق بأمراض الجلدية منها التالي:

الحصف الجلدي مرض معدي تعرف على أنواعه وأعراضه وطرق العلاج


بقلم الدكتور أحمد عبدالهادي علي.

المصادر:
reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. A complete DFM/PEG report is created and supplied for approval. Prevent wall sink and voids by sustaining an even wall thickness. Because there are so many of} choices, it helps to have an expert’s recommendation before selecting the material for your next injection molding project. Fictiv has many such specialists high precision machining who might help you make the proper selection, so contact us today and get began. Although they’re the commonest sorts, the materials listed above aren’t the only selections that you have got}.

    ردحذف

إرسال تعليق