القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل علاج لتساقط الشعر الوراثي وأبرز المعلومات عنه

 افضل علاج لتساقط الشعر الوراثي وكل ما تود معرفته عن هذه المشكلة الطبية سوف أناقشه معك من خلال هذا المقال الشامل، ولا شك بأن مشكلة تساقط الشعر الوراثي هي واحدة من أبرز المشكلات التي تواجه بعض الرجال وكذلك البعض من النساء، لذا في هذا المقال سأعطيك كل المعلومات التي تساعدك في فهم هذه المشكلة الطبية وكيفية علاجها.

افضل علاج لتساقط الشعر الوراثي
افضل علاج لتساقط الشعر الوراثي


افضل علاج لتساقط الشعر الوراثي

تساقط الشعر الوراثي هو واحد من أكثر الأسباب شيوعا لتساقط الشعر خاصة لدى الرجال حيث قد يُصاب به الرجل في سن الشباب أو في سن متقدمة، كما يعاني منه النساء أيضا بدرجة أقل من الرجال ولكن في الغالب تظهر أعراضه عليهم في الأربعينات.

يحدث هذا المرض نتيجة لعوامل جينية ووراثية وبالتالي لا يمكن علاجه بشكل كامل لكن هناك بعض الخيارات العلاجية الجيدة والتي تبطئ من تساقط الشعر وتعطي نتائج جيدة.

هناك بعض الطرق لعلاج هذه المشكلة، وهنا ستتعرف معي عزيزي القارئ على افضل علاج لتساقط الشعر الوراثي.

أعراض تساقط الشعر الوراثي

 هناك بعض الأعراض التي تختلف ما بين الرجال والنساء، حيث يظهر لدى الرجال تساقط واختفاء تدريجي للشعر في منطقة الفروة الأمامية من الرأس  ثم بعد ذلك قد يتطور للصلع الكامل أو الجزئي.

أما لدى النساء فيحدث فقدان للشعر في كل أنحاء الرأس حيث تلاحظ المرأة تساقط غير طبيعي للشعر.

إذا لاحظت هذه الأعراض عليك بزيارة طبيب الجلدية وذلك لتشخيص الحالة وبالتالي تلقي العلاج اللازم، حيث يوجد العديد من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى تساقط الشعر والطبيب وحده هو من يتمكن من تحديد السبب وبالتالي علاجه بشكل صحيح.

طرق علاج تساقط الشعر الوراثي

فيما يلي أهم طرق العلاج التي يتم اللجوء إليها في حالات الصلع وفقدان الشعر الوراثي:

المينوكسيديل Minoxidil 

يعد دواء المسنوكسيديل واحد من افضل العلاجات لتساقط الشعر الوراثي حيث يساعد على الإبطاء من تساقط الشعر بالإضافة إلى دوره الفعال في إعادة نمو الشعر من خلال زيادة تدفق الدم في فروة الرأس.

إذا تم استخدام دواء المينوكسيديل في علاج الصلع الوراثي فلا بد من عدم التوقف عن استخدامه مدى الحياة  وذلك لتجنب فقدان الشعر مرة أخرى، وهي واحدة من مشاكله.

عملية زراعة الشعر 

هي واحدة من الحلول الرائعة لعلاج تساقط الشعر الوراثي، حيث يتم نقل بصيلات شعر من فروة الرأس إلى مناطق الإصابة، وهناك بعض المخاطر التي قد تظهر على المريض مثل العدوى والتورم والنزيف.

دواء فيناسترايد

ويتم استخدام هذا الدواء من قبل الرجال فقط، حيث أنه غير مناسب للنساء، وهو عبارة عن أقراص دوائية تساعد في علاج الصلع الوراثي.

الليزر

حيث أن الليزر واستخدام الضوء والحرارة في العلاج يقوم بدور هام في تحفيز نمو الشعر وبالتالي علاج الصلع الوراثي.

حقن البلازما

حيث يتم استخدام حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية والتي تقوم بدورها بدور فعال في إعادة نمو الشعر مرة أخرى.

وهنا أكون قد تحدثت تفصيلا عن افضل علاج لتساقط الشعر الوراثي وعن أبرز المعلومات والتفاصيل حول هذا المرض.

قد يهمك أيضا:

الحصف الجلدي مرض معدي تعرف على أنواعه وأعراضه وطرق العلاج

reaction:

تعليقات